الصفحة الرئيسية  /  منشورات الهاب  /  تزايد عدد السكان في سن الشباب في أفريقيا والشرق الأوسط - التمكين والتطرف

تزايد عدد السكان في سن الشباب في أفريقيا والشرق الأوسط

التمكين والتطرف

يمثل التزايد السكاني تحديًا لبعض المناطق سريعة النمو مثل أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وهي منطقة نجحت في الحد من وفيات الأطفال والحفاظ على معدلات مواليد عالية. تواجه المنطقة وضعًا ديموغرافيًا قد يعيق التوازن الاجتماعي والاقتصادي ويدفع الشباب نحو الراديكالية والعنف.

قام المحور وقسم منع النزاعات والإنذار المبكر بالاتحاد الأفريقي بتطوير هذه المقالة لمعالجة ظاهرة التكاثر السكاني في إفريقيا والشرق الأوسط ، ودور الشباب في تطور الإطار السياسي والأمني ​​للمنطقة.

للنمو الديموغرافي والعولمة والرقمية عواقب تهدد بتقويض الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والعالمي. لقد أدت البطالة والافتقار إلى الظروف المواتية لريادة الأعمال إلى قمع امال وتوقعات الشباب، وزاد استبعادهم من السياسة ميولهم إلى آراء متطرفة ووسائل العنف. وفي هذا الإطار، وجدت المنظمات المتطرفة العنيفة أرضًا خصبة لاستغلال الشباب من خلال دعواتهم للتمكين والتمرد.

تقدر عدد الشباب في إفريقيا بحلول نهاية القرن بضعف عدد سكان أوروبا بأجمعها. الاستثمارات المناسبة في تطوير أنظمة التعليم والمهارات المهنية والإدماج السياسي قد يؤدي الى تحول الديموغرافي ايجابي وبيئة عمل معاصرة ومستدامة. وقد تصبح إمكانات الأجيال الجديدة جزءًا لا يتجزأ من مستقبل مستدام في إفريقيا والشرق الأوسط.

FOLLOW us 


HUB LIBRARY MEMBERSHIP


Get access to exclusive publications & readings in our library by
registering for a NSD-S HUB membership.


Address

NSD-S HUB
Via Madonna del Pantano
Lago Patria - Italy 80014

Email us

nsd-shub@jfcnp.nato.int

Media-related

+39 081 721 2969

Media Operations

The HUB Manager
Attn: Media Section
Naples, Italy