الصفحة الرئيسية  /  منشورات الهاب  /  تحديات تزايد أعداد الشباب في إفريقيا والشرق الأوسط - التعليم والعمل في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى

تحديات تزايد أعداد الشباب في إفريقيا والشرق الأوسط

التعليم والعمل في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى

يمثل التزايد السكاني تحديًا لبعض المناطق سريعة النمو مثل أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وهي منطقة نجحت في الحد من وفيات الأطفال والحفاظ على معدلات مواليد عالية. فهي تواجه اليوم وضعًا ديموغرافيًا قد يعيق التوازن الاجتماعي والاقتصادي ويدفع الشباب نحو الراديكالية والعنف.

تتناول هذه الدراسة التحديات في مجال التعليم وتنمية المهارات والتوظيف على مدى الثلاثين عامًا القادمة في إفريقيا والشرق الأوسط، ولا سيما في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. تهدف إلى تسليط الضوء على ظاهرة ديموغرافيا قد تتحول إلى أوضاع تهدد المنطقة وبالتالي الدول الأعضاء في الناتو.

ستظل معدلات النمو السكاني مرتفعة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ولا مفر من تزايد سكاني استثنائي. من الضروري أن تسعى البلدان المعنية الى رفع ناتجها المحلي الإجمالي وخلق فرص العمل لضمان اندماج الأجيال القادمة في المجتمع.

لرفع العائد الديمغرافي، يجب على كل دولة الاستثمار في نظامها التعليمي وضمان الوصول إلى التعليم وتحسين مستوى التعليم وتكييف المهارات مع متطلبات السوق.

FOLLOW us 


HUB LIBRARY MEMBERSHIP


Get access to exclusive publications & readings in our library by
registering for a NSD-S HUB membership.


Address

NSD-S HUB
Via Madonna del Pantano
Lago Patria - Italy 80014

Email us

nsd-shub@jfcnp.nato.int

Media-related

+39 081 721 2969

Media Operations

The HUB Manager
Attn: Media Section
Naples, Italy