الصفحة الرئيسية  /  الأخبار  /  كلمة المدير، العميد دافيد ري - أغسطس ٢٠٢١

كلمة المدير، العميد دافيد ري - أغسطس ٢٠٢١


توفر اجتماعات قمة الناتو فرصة فريدة لرؤساء وحكومات الدول الأعضاء لتقييم أنشطة حلف الناتو وتوفيرها بالتوجيهات الاستراتيجية المناسبة.

عُقدت ٢٩ قمة للناتو منذ عام ١٩٤٩ وأرست أسس الأهداف المستقبلية للمنظمة.

في قمة ويلز عام ٢٠١٤ ، أدرك الناتو أن أمن الحلف مرتبط ارتباطًا وثيقًا باستقرار الدول المجاورة له. تحقيقًا لهذه الغاية ، وافق التحالف على إنشاء المحور في نابولي خلال قمة وارسو عام ٢٠١٦.

يسلط "الناتو ٢٠٣٠: المخطط عبر الأطلسي للمستقبل" الضوء على طموحات الناتو للسنوات القادمة. يعد التزام الناتو تجاه الدول المجاورة له جزءًا لا يتجزأ من المخطط ويؤكد أهمية التفاهم المتبادل بين الحلف ودول إفريقيا والشرق الأوسط.

يؤكد مخطط الناتو ٢٠٣٠ على طموحها في دعم السلام والأمن والاستقرار من خلال ادامة وتعزيز قدرات دول إفريقيا والشرق الأوسط في كل من مجالات مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار وإدارة الأزمات وحفظ السلام وإصلاح الدفاع.

التعاون المستمر والمستدام مع الاتحاد الأفريقي من أهم الأوليات المحور وقد عملنا بجد على تحقيق أهدافنا المرجوة المشتركة.

تتضمن نشرتنا الإخبارية أحدث تقارير المحور، وهي نتيجة تعاوننا المثمر مع المركز الأفريقي للدراسات والبحوث حول الإرهاب ، ومركز الاتحاد الأفريقي لتحليل قدرات المعلومات ومكافحة الإرهاب ، ولجنة خدمات المخابرات والأمن في جمهورية مصر العربية ، والمنظمة الأفريقية للتعاون الشرطي (أفريبول).

يؤدي مثل هذا التعاون بين المحور وشركائه إلى تبادل المعرفة الإقليمية ووجهات النظر وبالتالي الى معرفة متعمقة للديناميكيات الإقليمية والفروق الثقافية والتصورات المحلية والأوضاع الحقيقية على أرض الواقع.


FOLLOW us 


HUB LIBRARY MEMBERSHIP


Get access to exclusive publications & readings in our library by
registering for a NSD-S HUB membership.


Address

NSD-S HUB
Via Madonna del Pantano
Lago Patria - Italy 80014

Email us

nsd-shub@jfcnp.nato.int

Media-related

+39 081 721 2969

Media Operations

The HUB Manager
Attn: Media Section
Naples, Italy