الصفحة الرئيسية  /  الأخبار  /  كلمة من قبل مدير المحور ، الجنرال دافيد ري ديسمبر ٢٠٢١

كلمة المدير، العميد دافيد ري - ديسمبر ٢٠٢١


ها نحن في أواخر عام ٢٠٢١، نتطلع إلى المستقبل بأمل ومثابرة وحسم. أود أولاً أن أتقدم بالشكر لجميع الخبراء والمنظمات الذين ساهموا في مشاريعنا في عام ٢٠٢١ وقد تشرفنا بالعمل مع عدة جهات فاعلة وخبراء متخصصين للنظر في مختلف المواضيع الحاسمة.

من أهم قضايا السنة الجديدة تغير المناخ وآثاره المتعددة على الأمن والاستقرار. في أفريقيا والشرق الأوسط ، تغير المناخ قد يقود الى الجفاف والمجاعة والفيضانات ، فضلا عن خراب الأراضي وسبل العيش ومن أول ضحاياها ، النساء والفتيات والشعب الفقير. الأزمة المناخية تقود الى هشاشة الدولة ، وتفاقم الصراع ، وأشكال عديدة من الهجرة والاستغلال. لحسن الحظ ، بدأت الدول في السعي إلى اقتصاد أخضر. في الشرق الأوسط ، تواصل دول الخليج إصلاحاتها المحلية ، ومنها الجهود الرامية إلى تحقيق اقتصادات أكثر مراعاة للبيئة وأقل اعتمادا على الهيدروكربونات، والانتقال نحو حكومات ومجتمعات أكثر رقمية. يعتمد نمو التكنولوجيات الخضراء على معادن كالنحاس والليثيوم والنيكل والكوبالت والمعادن الأرضية النادرة. وعلى القارة الأفريقية ، الغنية بالموارد والاحتياطات، اشتد التنافس بشكل ملحظ فجذبت تأثيرات أجنبية بالاضافة الى مختلف المجموعات المسلحة الغير الحكومية في المنطقة.

المسألة معقدة ولكننا ملتزمين بتعزيز التفاهم والتعاون و الحوار بين حلف الناتو والجهات الفاعلة الإقليمية. انني واثقا من أن جهودنا ستؤتي ثمارها وأتطلع إلى توطيد علاقات وثيقة مع شركائنا وأصدقائنا باتجاه الجنوب في عام ٢٠٢٢.

أتمنى للجميع أعيادا سعيدة وكل عام وأنتم بخير


FOLLOW us 


HUB LIBRARY MEMBERSHIP


Get access to exclusive publications & readings in our library by
registering for a NSD-S HUB membership.


Address

NSD-S HUB
Via Madonna del Pantano
Lago Patria - Italy 80014

Email us

nsd-shub@jfcnp.nato.int

Media-related

+39 081 721 2969

Media Operations

The HUB Manager
Attn: Media Section
Naples, Italy