الصفحة الرئيسية  /  الأخبار  /  كلمة المدير - النشرة الإخبارية أبريل ٢٠٢١

كلمة المدير - النشرة الإخبارية أبريل ٢٠٢١


الأجيال القادمة عنصر أساسي في التطور الاستراتيجي لحلف الناتو. فإنهم يمثلون القوة الاجتماعية والديموغرافية الجديدة، وفرصة لمواجهة المستقبل بطريقة أكثر حداثة وحساسية.

الناتو ٢٠٣٠ يرى بيئة إستراتيجية جديدة داخل الناتو. وقد اجتمع الأمين العام مع القادة الشباب لتبادل وجهات النظر والخبرات، وتعزيز جهود الحلف نحو السلام والأمن.

نشر القادة الشباب تقرير بعنوان "نرحب بالجديد، ونحمي القيم" هدفه إلهام الحلف عبر أفكار مبدعة وقضايا طارئة. فذكرت أهمية قدرة الناتو على تطوير الأمن استجابة للتهديدات الجديدة وإدراك الترابط بين التحديات الأمنية.

من المتوقع أن تواجه شعوب إفريقيا نموًا سكانيًا كثيفا بحلول عام ٢٠٥٠، ونأمل أن يقود الى عائد إيجابي للمنطقة عبر الجهود المناسبة. من هذه الجهود، اتاحة التعليم للشباب، وفرص العمل، والإدماج الاجتماعي والاقتصادي، والمشاركة السياسية. مساهمتهم في القرارات السياسية من شأنه أن يقمع ظهور العنف وعدم الاستقرار واستنزاف القدرات من المنطقة.

تتضمن هذه النشرة تقارير المحور حول الموضوع وهي تستند إلى التعاون المشترك مع شركائنا في الجنوب. تعالج التقارير ظاهرة التزايد السكاني من ثلاثة أوجه: التعليم والتوظيف في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. التمكين والتطرف؛ والهجرة واستنزاف القدرات.

يجب أن تناول قضية النمو السكاني في كل أجندة دولية باعتبارها عاملاً حاسمًا للاستقرار. آمل أن تؤدي جهودنا إلى فهم متبادل وشامل لهذه القضايا وإلى حلول مستدامة للجميع.


FOLLOW us 


HUB LIBRARY MEMBERSHIP


Get access to exclusive publications & readings in our library by
registering for a NSD-S HUB membership.


Address

NSD-S HUB
Via Madonna del Pantano
Lago Patria - Italy 80014

Email us

nsd-shub@jfcnp.nato.int

Media-related

+39 081 721 2969

Media Operations

The HUB Manager
Attn: Media Section
Naples, Italy