الصفحة الرئيسية  /  الأخبار  /  كلمة من قبل مدير المحور ، الجنرال دافيد ري

                                                                                          كلمة من قبل مدير المحور ، الجنرال دافيد ري

أهلاً بكم في رسالتنا الإخبارية الأولى للعام الجديد. في ٢٠٢٠ ٬ شهد العالم بأجمعه أوقات عسيرة بسبب أزمة فيروس الكورونا التي اجتاحت العالم وغيرت حياتنا على جميع أصعدة. ولكننا اليوم في مرحلة انتظار اللقاحات على أمل أن تضع حداً نهائياً للجائحة.
يتمثل دور المحور في خلق علاقات بين حلفاء الناتو والمنظمات الدولية والمدنية في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط. فالتواصل الجليل يؤدي إلى التفاهم والثقة والاستقرار للجميع. على الرغم من عقبة جائحة الكورونا ، قد واصلنا مشاريعنا اعتماداًعلى الإنترنت فتابعنا التعاون مع شركائنا في الجنوب وتطوير عدة مشاريع جديدة معاً.
التواصل المستمر يؤدي الى بناء علاقات متينة وتعزيز قدراتنا الجماعية في استيعاب ثقافاتنا المختلفة وادراك ديناميكيات كل من البلدان من المنظور المحلي. أهدافنا لا تقتصر على تحليل الأحداث الفردية وفقط بل على بناء القدرة على تنبؤ اتجاهاتها ودعم المبادرات المناسبة لتفادي عدم الاستقرار الناجمة عنها.
اليوم ، وبفضل دراية الخبراء الاقلميون ، تمكنا من رصد اتجاهات الإرهاب في منطقة الساحل والنظر في دوافعه الأساسية ومنها بطالة الشباب وتغير المناخ وغيرها.
في الخلاصة ، إني أتطلع إلى العام ٢٠٢١ وإلى الاجتماع مع شركائنا من بلدان أفريقيا والشرق الأوسط لاستئناف العمل معًا وجمع الجهود والمعرفة والخبرة في سبيل السلام والأمن للجميع.
بالأمل أن تنقضي الجائحة قريباً ، أتمنى لكم وأحبائكم العافية والأمان.
مع أعز التحيات ، الجنرال دافيد ري

FOLLOW us 


HUB LIBRARY MEMBERSHIP


Get access to exclusive publications & readings in our library by
registering for a NSD-S HUB membership.


Address

NSD-S HUB
Via Madonna del Pantano
Lago Patria - Italy 80014

Email us

nsd-shub@jfcnp.nato.int

Media-related

+39 081 721 2969

Media Operations

The HUB Manager
Attn: Media Section
Naples, Italy